وفد تركي يصل العراق الاثنين المقبل لمناقشة الربط السككي بين البلدين

اخبار العراق السياسية | 300 | 7:38 م


بغداد تايمز

بحث مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق التابعة لوزارة النقل، طالب جواد كاظم، الاثنين، مع السفير التركي في بغداد علي رضا غوناي والوفد المرافق له بمقر الشركة، الربط السككي مع تركيا.
وبحسب بيان للوزارة فقد أكد مدير عام الشركة خلال اللقاء على اهمية تفعيل الربط السككي مع تركيا عبر  منفذ  ربيعة – فيشخابور  الذي يؤدي إلى ربط الموانيء العراقية بتركيا وأوروبا كون العراق يعتبر اقصر طريق للربط السككي بين الشرق والغرب.
واضاف البيان، انه تم الاتفاق على استقبال وفد  فني برئاسة مدير السكك الحديد التركية يوم الاثنين القادم  8/11/2021 لبحث ومناقشة الجوانب الفنية المتعلقة بالربط السككي والمشاريع المستقبلية والسبل التي يمكن اتباعها لإنجاز
هذه المشاريع.
من جانبه أكد السفير ان تركيا  تسعى إلى التعاون الجاد والفعال مع العراق من خلال الربط السككي بين البلدين والذي هو جزء من القناة الجافة التي ستوفر المزيد من الإيرادات للبلدين وتعزيز دورهما في المنطقة.
والجدير بالذكر ان زيارة السفير التركي للسكك جاءت تعزيزا لزيارة سعادته الى وزارة النقل الاحد الماضي ولقائه معالي وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي حيث تم  التباحث حول موضوع الربط السككي وسبل التعاون الاقتصادي بما يخدم مصلحة البلدين


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات