العمليات المشتركة تكشف عن 4 مجالات للعمل مع التحالف الدولي بعد انتهاء تواجده بالعراق

اخبار العراق الامنية | 201 | 7:09 م

العمليات المشتركة تكشف عن 4 مجالات للعمل مع التحالف الدولي بعد انتهاء تواجده بالعراق

بغداد تايمز

جددت قيادة العمليات المشتركة،  السبت، تأكيداتها بانتهاء تواجد القوات القتالية العسكرية للتحالف الدولي نهاية العام الجاري، فيما كشفت عن العمل المستمر معه في أربعة مجالات.
وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء الرسمية، إن “تواجد القوات القتالية الأجنبية سينتهي في نهاية العام الجاري، والتي لم يتبق منها سوى عدد قليل”.
وتابع أن “العراق اتخذ خطوات كبيرة في مجال انهاء تواجد القوات القتالية العسكرية للتحالف الدولي، الذي سينتهي بنهاية 31 كانون الأول من نهاية العام الجاري”.
وأضاف، أن “التعاون مع التحالف الدولي مستمر في مجال الاستشارة والمعلومات الاستخبارية والتدريب والتسليح”.
وأشار إلى أن “وجود التحالف الدولي في العراق هو لغرض الاستشارة والتدريب والمعلومات الاستخبارية والأمنية التي تسهم في مطاردة وملاحقة عصابات داعش الإرهابية”.
وأوضح أن “القوات الأمنية تبذل قصارى جهدها في متابعة وملاحقة عصابات الجريمة المنظمة”، مؤكداً أن “هنالك عملاً كبيراً تبذله وزارة الداخلية والمخابرات وجهاز الأمن الوطني والاستخبارات العسكرية والأمنية، لمتابعة وملاحقة عصابات داعش الارهابية”.
وأكمل بالقول، إن “تعاون المواطن في هذا المجال مهم جداً، من خلال تزويد الجهات الأمنية بتواجد عصابات داعش الارهابية، التي تسهم وتساعد في القضاء على الجريمة المنظمة”.
ولفت إلى أن “هناك عملاً كبيراً لنصب الكاميرات في كل المناطق، لمتابعة المطلوبين وإلقاء القبض عليهم، إضافة إلى تفعيل الجهد الاستخباري الأمني وتكثيف المصادر، وهذا ما تعمل عليه كل الأجهزة الأمنية”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات