مفوضية الانتخابات ترجح رد بعض توصياتها من الهيأة القضائية

اخبار العراق السياسية | 234 | 6:27 م

مفوضية الانتخابات ترجح رد بعض توصياتها من الهيأة القضائية

بغداد تايمز

رجحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، رد بعض توصيات مجلس المفوضيين الخاصة بالنتائج من الهيأة القضائية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال مدير الإعلام والاتصال الجماهيري في المفوضية، حسن سلمان {الفرات نيوز} انه من “خلال النتائج الموجودة ومطابقة العد والفرز اليدوي ومطابقتها مع الالكتروني جاءت بنسبة 100%؛ لكن قد تصدر قرارات من الهيأة القضائية برد بعض توصيات المفوضية”.
واضاف، انه “تمت احالة جميع التوصيات والطعون سواء كانت على مستوى العد والفرز او الاخرى الى الهيأة القضائية للانتخابات للنظر فيها لمدة 10 ايام اعتبارا من تاريخ الاحالة”.
واوضح سلمان، ان “الهيأة القضائية ستتخد القرار اما بالمصادقة على توصيات مجلس المفوضين او نقضها في حال وجود اراء فنية او خاصة بالعد والفرز”.
واشار الى، انه “في حال نقضت واعيدت الى مجلس المفوضين يفترض من المفوضية تنفذ قرار الهيأة القضائية باعتباره باتا وقطعياً.
اما اذا صادقت على جميع توصيات مجلس المفوضين حين ذاك يتعلق الامر باكمال جميع الجوانب الادارية من أجل استخلاص الاسماء النهائية الفائزة في مجلس النواب وهي 329 اسماً ويتم تبويبها وتنظيمها واحالتها الى المحكمة الاتحادية للمصادقة عليها”.
وأعلنت مفوضية الانتخابات، الاثنين، رفع نتائج الطعون بمحطات الاقتراع الى الهياة القضائية.
وقال عضو اعلام المفوضية، عماد جميل، نتائج الانتخابات لم ترسل حتى الآن الى المحكمة القضائية والهيأة القضائية لم تبت بالطعون ولكن تم إرسال نتائج الطعون إليها والبالغ عددها 1436 طعناً، وان هنالك مجموعة من الطعون أختلفت نتائجها خلال عمليات العد والفرز وان عددها قليل”.
وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت امس عن الانتهاء من اجراءات النظر في الطعون وملاحقها وما رافقها من تدقيق ومراجعة للمحطات المطعون بها وعدها وفرزها يدويا.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات