اجتماع بين العامري ووزير الخارجية ومستشار الامن القومي.. هذه نتائجه

اخبار العراق السياسية | 234 | 5:12 م

اجتماع بين العامري ووزير الخارجية ومستشار الامن القومي.. هذه نتائجه

بغداد تايمز

استقبل رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الاربعاء، وزير الخارجية فؤاد حسين ومستشار الامن القومي قاسم الاعرجي في مكتبه بالعاصمة بغداد.
وبحسب بيان لمكتبه تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، فقد بحث العامري معهم الوضع السياسي ونتائج الانتخابات وآلية الخروج من الازمة السياسية  التي تشهدها البلاد بالاطر الدستورية والقانونية واللجوء الى الحوار والتهدئة. 

وكان العامري قد استقبل في مكتبه اليوم السفير التركي لدى بغداد علي رضا غوناي.

وذكر مكتب العامري في بيان  ان الجانبين ناقشا العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الجارين وضرورة بناء علاقات قوية مع تركيا وحل الخلافات وبيان جدية العراق في ذلك، كما تم بحث الوضع الامني المشترك بين البلدين.
واكد الجانبان بحسب البيان، على ضرورة تطوير العلاقات التجارية بين البلدين وزيادة التعاون الاستثماري لخلق فرص عمل.
وأشار العامري خلال اللقاء ان العراق مستمر في قضية إخراج كل القوات الاجنبية كون الدستور العراقي لا يسمح بتواجد أي قوات غير عراقية وبذات الوقت لايسمح بوجود اي تهديد لأمن دول الجوار من قبل جماعات مسلحة معارضة لبلدانها.
وعن الانتخابات والملفات الداخلية، لفت العامري الى ان القوى السياسية المعترضة على التلاعب بالنتائج متواصلة بمتابعة الملف مع الهيئة القضائية المختصة بالطعون، مؤكدا عدم الطلب أو السماح لاي طرف دولي بالتدخل بنتائج الانتخابات او اي ملف من الملفات الداخلية.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات