مصر تدخل ذروة الموجه الرابعة لفيروس كورونا

الشرق الأوسط | 258 | 9:14 م

مصر تدخل ذروة الموجه الرابعة لفيروس كورونا

بغداد تايمز-

أعلن مستشار الرئيس المصري للصحة محمد عوض تاج الدين،الاربعاء،  أن مصر تشهد ارتفاعا في أعداد إصابات فيروس كورونا، ودخلت ذروة الموجة الرابعة للفيروس.
وأوضح أن “انخفاض المنحنى الوبائي لفيروس كورونا متوقف على عاملين أولها مدى التزام المواطنين باتباع التدابير اللازمة للوقاية من الفيروس بداية من ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والبعد عن الزحام وعدم التكدس، والآخر هو عامل التطعيمات ونسبة الحاصلين على لقاح كورونا”، مشيرا إلى أن “اللقاحات أصبحت جزءا من الإجراءات الاحترازية”.

وتابع الدكتور عوض تاج الدين، أنه “لن يسمح بدخول أي موظف حكومي عمله دون الحصول على اللقاح، وذلك للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري، والوصول لـ 50% منتصف العام المقبل”.

وطمأن مستشار الرئيس للشؤون الصحية المواطنين بشأن كل أدوية لقاحات كورونا، وقال إنه “لا يوجد نقص في الأدوية، وهناك مخزون استراتيجي كافي لإصابات فيروس كورونا، وكذلك الرعايات الصحية”، مشيرا إلى أن “معظم إصابات الموجة الرابعة لفيروس كورونا هي عزل منزلي بسيطة ومتوسطة ولكن ارتفاع المنحى الوبائي يدعو لأخذ الاحتياطات اللازمة”.

وكشفت تقارير رسمية من وزارة الصحة والسكان المصرية عن خروج 619 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 284366 حتى اليوم.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات