النفط تصدر توضيحا بشأن حقل اريدو وتؤكد: اكتشف عام 2016

الاخبار الاقتصادية | 294 | 4:33 م

النفط تصدر توضيحا بشأن حقل اريدو وتؤكد: اكتشف عام 2016

بغداد تايمز-

بغداد تايمز-

أصدرت وزارة النفط، اليوم الجمعة، توضيحاً بشأن حقل (اريدو)، فيما أشارت إلى أن الحقل تم اكتشافه عام 2016.
وذكر بيان للوزارة، تلقته “بغداد تايمز” ، أنه “اشارة الى ما تم نشره وتداوله من قبل بعض وسائل الاعلام والمواقع الاخبارية حول حقل “اريدو” ولعدم دقة بعض المعلومات التي أوردتها هذه الوكالات والمواقع الاخبارية، فإن وزارة النفط توضح بأن هذا الحقل قد اكتشف عام 2016″.
وأضاف البيان، أن “الحقل يقع ضمن الرقعة الاستكشافية العاشرة الواقعة بين محافظتي المثنى وذي قار، وهو ليس باكتشاف جديد، حيث تمت احالة الرقعة الاستكشافية العاشرة ضمن جولة التراخيص الرابعة على ائتلاف شركتي لوك اويل الروسية بنسبة 60% وانبكس اليابانية بنسبة 40%”.
ولفت إلى أنه “تم التوقيع على العقد عام 2012 وأن مساحة الرقعة العاشرة تبلغ 5806 كم مربعة، وأن العقد قد تضمن حفر 9 ابار، 3 استكشافية و6 تقييمية خلال الفترة الاستكشافية”.
وبين، أنه “نتيجة للفعاليات التي قامت بها الشركات العالمية المعنية فقد تم اكتشاف حقل “اريدو” ضمن الرقعة العاشرة بناء على نتائج المسوحات الزلزالية ثنائية الابعاد عام 2016″.
وأكمل البيان بالقول: “تشير التوقعات الاولية نتيجة الدراسات التي قدمتها الشركة بأن المخزون النفطي يتراوح بين 7 و12 مليار برميل”، لافتا إلى أن “انتاج الذروة المقترح 250 الف برميل باليوم”.
وأردف: “قد قدم المشغل (شركة لوك اويل) اعلان الاكتشاف التجاري ومقترح التطوير التمهيدي الى وزارة النفط لغرض دراسته من قبل الجانب العراقي والمصادقة عليه للمضي بتطوير الحقل”.
ودعت وزارة النفط، بحسب البيان، الجميع إلى توخي الدقة والموضوعية والمهنية عند تداول الاخبار المتعلقة بالقطاع النفطي خدمة للصالح العام”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات