راقبني….خدمة الالكترونية لخدمة المواطن العراقي

أخبار العراق | 210 | 3:16 م


بغداد تايمز

اطلقت دائرة مركز البيانات الوطني، الاثنين، خدمة (راقبني) الإلكترونية لاستلام شكاوى المواطنين بشأن مفردات السلة الغذائية.
وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت وكالتنا ، نسخة منه، (22 تشرين الثاني 2021)، ان “دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تستعد وبالتنسيق مع وزارة التجارة للاطلاق التجريبي لخدمة (راقبني) الخاصة باستلام شكاوى المواطنين بشأن مفردات السلة الغذائية والرد عليها الكترونيا”.
واضاف البيان، أن “التطبيق الإلكتروني الخاص بالخدمة تم تنفيذه بشكل كامل من قبل ملاكاتها الفنية وملاكات قسم تقنية المعلومات في وزارة التجارة، وأن الخدمة الإلكترونية تتيح للمواطنين تقديم الشكاوى بشأن مفردات السلة الغذائية المقدمة من قبل وزارة التجارة ومتابعة شكاواهم واستلام الرد عليها عن طريق حسابه الإلكتروني الخاص به ضمن بوابة أور الإلكترونية للخدمات الحكومية”.
واوضح، أنه “بإمكان المواطن التسجيل ضمن بوابة أور الالكترونية ودرج معلوماته الشخصية وبيانات البطاقة التموينية بدقة ليتسنى للفرق الرقابية متابعة شكواه والرد عليها، مشيرة إلى أن من شروط التقديم على هذه الخدمة أن يكون المواطن مقيما في العراق ويمتلك بطاقة تموينية (غير محجوبة)، بإلإضافة إلى ضرورة إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لغرض التواصل معه إن تطلب الأمر”.
واشار البيان، الى ان “التسجيل في بوابة أور الالكترونية سيمكن المواطنين الاستفادة من خدمة (راقبني) ومتابعة شكواه مباشرة،

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات