العراق يشارك بأجتماعات الدورة (36) للجنة العربية الدائمة للارصاد الجوية بالقاهرة

اخبار العراق المحلية | 273 | 5:41 م

العراق يشارك بأجتماعات الدورة (36) للجنة العربية الدائمة للارصاد الجوية بالقاهرة

بغداد تايمز

اعلنت وزارة النقل، الاثنين، عن المشاركة بأجتماعات الدورة (36) للجنة العربية الدائمة للارصاد الجوية في العاصمة المصرية القاهرة.
وذكر بيان للوزارة ان الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد  الزلزالي التابعة للنقل شاركت في اجتماعات الدورة ال (36) للجنة العربية الدائمة للارصاد الجوية والمقامة في مقر جامعة الدول العربية  التي بدأت اعمالها هذا اليوم، حيث ضم الوفد برئاسة مدير عام الهيئة  علي محسن هاشم وعضوية كلا من مدير مركز المناخ والبحث العلمي ثائر حسين محمد ومدير قسم الرصد الجوي علي عبد الخالق علي.
وقال رئيس الوفد بحسب البيان، ان ذلك جاء ذلك انسجاما مع توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة التواصل مع المنظمات ذات العلاقة.
وتابع البيان، تضمن الاجتماع عدة محاور ومنها مناقشة سياسة اللجنة وتأثير جائحة كورونا (كوفيد- 19)على قطاع الارصاد الجوية اضافة الى مناقشة تطوير آليات العمل العربيي وتطوير الكوادر وبناء القدرات وتحديث المعلومات ومناقشة اقرار مشروع الاستراتيجة العربية لخدمات الارصاد.
كما تم مناقشة ضرورة اقرار موضوع الحوكمة واستخدامه في مجال الارصاد الجوية و تطوير آليات التدريب.
واضاف، انه تم دراسة مقترح المملكة العربية السعودية بأقرار مشروع انشاء شعبة التغيرات المناخية في داخل المملكة وبأشراف اللجنة الدائمة لللارصاد الجوية.
الجدير بالذكر ان اجتماعات الدورة سوف تستمر الى اربعة ايام لمناقشة جميع المقترحات المقدمة من قبل الاعضاء والتي تسهم في انجاح  عمل اللجنة العربة الدائمة للارصاد الجوية.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2022

التعليقات