التيار الصدري الى اربيل.. تفاهمات بشأن الرئاسات والكرد يتمسكون برأيهم

اخبار العراق السياسية | 297 | 7:09 م

التيار الصدري الى اربيل.. تفاهمات بشأن الرئاسات والكرد يتمسكون برأيهم

بغداد تايمز

اجتمع وفد من التيار الصدري برئاسة حسن العذاري، بالحزب الديمقراطي الكردستاني في اربيل ضمن اطار المناقشات المستمرة لتكوين الكتلة الاكبر التي ستشكل الحكومة المقبلة.
وقال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو ان”أي وفد يأتي الى أربيل في هذه الفترة يحمل ملفا واحد وهو مسائلة الر ئاسات الثلاث، والانتخابات”، لافتا الى ان “الملف الوحيد الذي سيكون قيد النقاش هو ملف هذا الملف”.
وأشار الى ان “أبواب النقاش مفتوحة ولا يمكن ان يكون الاحتكام لغير الدستور العراقي”.
حديث محمود كان بالتزامن مع نقاشات بين الوفد الصدري ووفد الديمقراطي الكردستاني برئاسة هوشيار زيباري، حيث دارت نقاشات بشأن تشكيل الكتلة الاكبر والتوجه الى حكومة الاغلبية حسب طرح الصدر، الا ان مصادر أكدت، ان”الحزب الديمقراطي الكردستاني مازال عند موقفه وهو ضرورة اتفاق الكتل الشيعية وتقديم مرشح متوافقين عليه لرئاسة الوزراء قبل الحديث عن التحالفات والمرشحين للرئاسات”.
واضافت المصادر، ان”التيار الصدري قريب من الديمقراطي، لكن الاخير يسعى الى حصول توافق شيعي، خاصة وان الاطار التنسيقي يريد شكل الحكومة توافقية وان يكون له تمثيل فيها”.
وأشارت المصادر الى”عدم تداول اسماء معينة للرئاسات الثلاث وكل ما يجري هو مناقشات للاتفاق على دعم الكرد لمبدا التيار الصدري لحكومة اغلبية وطنية


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2022

التعليقات