امين بغداد يتعهد باعمال فنية جديدة ويطلق دعوة بشأن تأهيل شارع الرشيد

اخبار العراق المحلية | 246 | 7:09 م

امين بغداد يتعهد باعمال فنية جديدة ويطلق دعوة بشأن تأهيل شارع الرشيد

بغداد تايمز

افتتح امين بغداد المعمار علاء معن معرضاً فنياً للمنحوتات الخزفية في قاعة اكاديمية الفنون الجميلة ببغداد ، مؤكداً بان العاصمة ستشهد تنفيذ عدداً جديداً من الاعمال الفنية .
وذكر بيان للامانة ان ” امين بغداد اكد خلال افتتاحه معرضاً للمنحوتات الخزفية للفنان امير حنون حنش في قاعة اكاديمية الفنون الجميلة ، ان هناك تعاون مستمر مع اساتذة الفنون الجميلة وعدد من الفنانين المبدعين لتنفيذ اعمال فنية جديدة أسوة بجدارية الفنان فائق حسن ولوحات الكرافيتي في جداريات الوزيرية لخلق فسحة من الجمال واضافة لمسة فنية وتثقيفية لاحياء العاصمة بغداد “.
واشار الى ان ” مشروع نهضة بغداد مستمر بتقديم مشاريع حيوية للبنى التحتية وتطوير شوارع واحياء العاصمة الى جانب صناعة الجمال عبر اعمال فنية ابداعية يشترك بتنفيذها اساتذة واكاديميين ومبدعين كبار من الوسط الفني “.
كما ثمن امين بغداد المشاركة الفاعلة لعميد واساتذة وطلبة اكاديمية الفنون الجميلة في احياء حفل افتتاح زقاق المتنبي ، مشيراً الى ان التعاون معهم مستمر لتنظيم فعاليات فنية أخرى تشيع ثقافة صناعة النخبة الفنية ورفع الذائقة الجمالية في مدينة بغداد ” .
ودعا امين بغداد المثقفين والفنانين للمشاركة في انضاج الافكار وتطويرها في مشروع تأهيل شارع الرشيد الذي تستعد امانة بغداد للمباشرة به وتحويله لمشهد جديد يضاهي زقاق المتنبي “.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2022

التعليقات