المؤيد يعلن دعم هيأة الاتصالات لمبادرة جمعية العراق لهواة اللاسلكي

اخبار العراق المحلية | 318 | 7:00 م


بغداد تايمز

اعلن رئيس الجهاز التنفيذي لهيأة الاعلام والاتصالات، علي المؤيد، الاربعاء، دعم الهيأة لمبادرة جمعية العراق لهواة اللاسلكي.

وذكر بيان للهيأة ان :”ذلك جاء خلال استقبال المؤيد وفد جمعية العراق لهواة اللاسلكي برئاسة وسام وليد القيسي بغية الاطلاع على نشاطاتهم والاحاطة بالخطط المستقبلية ومناقشة احتياجاتهم”.

وعبّر المؤيد، عن “اعجابه بمجمل ماقدمه ممثلو الجمعية حول تاريخ نشأة هواية الراديو والاتصال اللاسلكي في العالم وما تمخض عنه من جهد مستمر واكتشافات مبهرة”، مبديا “استعداده بذل الجهود الكفيلة بتذليل المعوقات الفنية وتعزيز الاطر التنظيمية وفق الضوابط القانونية والتعليمات النافذة”.

كما أعرب، عن “استعداد الهيئة لدعم مبادرات الجمعية بما ينسجم مع مهام دائرة جودة الخدمة ومراقبة الطيف الترددي، داعيا لعقد مؤتمر تخصصي لهواة اللاسلكي في العراق بهدف تنمية المهارات والمعارف العلمية”.

تجدر الاشارة الى ان تاريخ هواة اللاسلكي في العراق يعود الى عشرينيات القرن الماضي، إذ كان من اوائل هواة اللاسلكي الملك غازي الاول حيث مارس تلك الهواية عام ١٩٣٦. وقد استمرت الجمعية بالعمل في العراق وفق ترخيص هيئة الإعلام والاتصالات باستخدام الاجهزة والمعدات اللاسلكية الخاصة بالهواة منذ عام ٢٠٠٧ لأغراض الاتصالات والبحث والتطوير.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2022

التعليقات