الداخلية تحقق في إدعاءات بوجود فساد بشأن إجراءات في مطار بغداد

اخبار العراق السياسية | 201 | 3:57 م

الداخلية تحقق في إدعاءات بوجود فساد بشأن إجراءات في مطار بغداد

بغداد تايمز

أعلنت وزارة الداخلية، أنها تحقق في إدعاءات بشان وجود فساد في إجراءات في مطار بغداد الدولي.

وذكر بيان للوزارة  :”في أكثر من مناسبة أكدت إن أبوابها مفتوحة أمام الجميع وبشكل بعيد عن أي إجراءات روتينية او تعقيد، وبإمكان اي مواطن الوصول إلى أي جهة كانت او شخصية لطرح مشكلته او احتياجاته، وإن الوزير يؤكد على ضرورة الإصغاء الى طلبات واحتياجات المواطنين والاستجابة لها بشكل فوري وفق السياقات القانونية”.

وأضافت “تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي فديو لشخص  يدعي فيه وجود فساد في الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية في مطار بغداد الدولي.
وهنا نود التوضح أنه في الوقت الذي ستشرع فيه الجهات المختصة في وزارة الداخلية بالتحقق من إدعاء الشخص الذي ظهر في هذا المقطع، نبين إن الإجراءات الخاصة بالمطار تابعة  الى شركات أمنية غير عائدة الى وزارة الداخلية و ان عائديتها الى سلطة الطيران المدني وكذلك العجلات التي تعمل بالأجرة داخل المطار هي من مسؤولية سلطة الطيران المدني أيضاً”.

وأكدت الداخلية “انه في حالة وجود أي تقصير متعلق بها ستتخذ العقوبات القانونية الرادعة بحق المقصرين، وان الادعاءات الموجودة في الفيديو غير دقيقة كونها لا تمت بصلة الى وزارة الداخلية وإنما الى وزارة النقل وسلطة الطيران المدني لذلك فان الوزارة لا تسمح بالتجاوز على قيادتها وانها تحتفظ بحقها بالرد من خلال إتخاذ الإجراءات القانونية”.

ولفتت الى إن “إطلاق التهم ضد قيادات الوزارة أمر غير صحيح دون امتلاك الأدلة الحقيقية، كما ندعو الى توخي الدقة في نقل المعلومات ومعرفة الحقائق من الجهات المعنية والرسمية حصراً”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2022

التعليقات