الزراعة تكشف عن خطة لتوفير فرص عمل للمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين

اخبار العراق المحلية | 171 | 6:55 م

الزراعة تكشف عن خطة لتوفير فرص عمل للمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-09-30 17:41:05Z | |

بغداد تايمز-

كشفت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، عن خطتها الخاصة بتوفير فرص عمل للمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين في عموم البلاد.
وقال الوكيل الفني لوزارة الزراعة ميثاق عبد الحسين في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية ، إن “وزارة الزراعة ماتزال ماضية باتجاه توفير فرص عمل للمهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين خصوصا مع احالة العديد من الموظفين الى التقاعد وحاجة الوزارة لتوفير كوادر لرفد مؤسساتها”، مؤكدا أن “الوزارة زودت مجلس الخدمة العامة الاتحادي ووزارة المالية بدرجات الحذف والاستحداث المتوفرة”.
ولفت إلى أن “الوزارة تواصل مخاطباتها، فيما يتعلق بقانون التدرج الطبي البيطري المعدل، مع الامانة العامة لمجلس الوزراء وكذلك مع مجلس الخدمة العامة الاتحادي، الذي فاتح المالية بقراره تأييد ادراج قانون التدرج الطبي ضمن الموازنة الاتحادية 2022، واستحداث الدرجات الخاصة به لوزارة الزراعة ونحن حاليا مستمرون مع وزارة المالية في متابعة ادارجه وفقا للسياقات الادارية المتبعة”.
وحول فرص العمل خارج الوظيفة حث عبد الحسين، المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين على “الانخراط في القطاع الخاص حيث يمكنهم أن يتفرغوا زراعيا ويحصلوا على أراض زراعية وقروض بلا فوائد لاقامة مشاريع زراعية واخرى خاصة بالثروة الحيوانية او معامل الصناعات التحويلية”، مبينا أنه “يمكن التقديم على مشروع القرى العصرية ليحصلوا على قطعة ارض زراعية وسكن وقروض”.
وأضاف، أن “وزارة الزراعة وفرت القروض الزراعية فيما يتعلق بانشاء العيادات البيطرية وهناك العديد من المستفيدين الذين طوروا اعمالهم بالاستفادة من هذه الفرص في القطاع الخاص وتمكنوا من النجاح في تأسيس اعمالهم بعيدا عن الوظيفة الحكومية”، مشيرا إلى أن “القطاع الخاص الزراعي يعد الاوسع الذي يمكنه توفير فرص عمل لكافة خريجي الطب البيطري والهندسة الزراعية خصوصا مع تعدد مصادر الدعم والقروض لهم


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2022



التعليقات