العمل تعلن خطة جديدة بشأن ظاهرة التسول

اخبار العراق المحلية | 129 | 4:47 م

العمل تعلن خطة جديدة بشأن ظاهرة التسول

بغداد تايمز-

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء،خطة جديدة تخص التسول، فيما أوضحت تفاصيل القروض الممنوحة لفئات معينة من دون فوائد.
وقال مدير المركز الإعلامي للوزارة نجم العقابي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية : إنه “تم تشكيل لجنة برئاسة مدير قسم السياسات الوطنية في استشاريات الأمن القومي علي الياسري بتوجية من رئيس مجلس الوزراء لإعداد خطة جديدة للعام 2022 للقضاء على ظاهرة التسول والتشرد في العراق”، مبيناً، أن “الوزارة عضو في اللجنة مع باقي الوزارات الأخرى المعنية بهذا الجانب”.
وأضاف، أن “قسم مكافحة التسول والتشرد في دائرة الاحتياجات الخاصة تعمل على متابعة أنشطة اللجان الفرعية في بغداد وباقي المحافظات”، مشيراً الى أن “هناك شعبة في دائرة التدريب المهني تخص دائرة الاحتياجات الخاصة معنية بمتابعة عمالة الأطفال”.
وفيما يخص موضوع الفقر ودائرة العمل والتدريب والعمل المهني أوضح العقابي، أن “الوزارة حالياً تمنح قروض ميسرة للعاطلين عن العمل والشباب الراغب في العمل”، لافتاً، الى أن “هذه القروض تمنح بدون فائدة لفترة سداد تصل الى 8 سنوات على شرط أن يقوم المقترض بفتح مشروع متكامل لغرض تحسين معيشته”.
وتابع، أن “الوزارة مستمرة بدعم التدريب المهني المجاني للشباب العاطلين عن العمل والراغبين بتطوير مهاراتهم في سوق العمل”، مؤكداً على أن “دعم المشاريع الابتكارية يصل الى 20 مليون دينار بالإضافة الى متابعة المشاريع لمدة سنة كاملة ومنحة التدريبات الخاصة بالأعمال والمشاريع”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2022



التعليقات