الكشف عن خطة لتوسعة الطرق وانهاء الخناقات المرورية

اخبار العراق المحلية | 189 | 9:41 م

الكشف عن خطة لتوسعة الطرق وانهاء الخناقات المرورية

بغداد تايمز-

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، عن مضامين خطة من 3 محاور لتوسعة الطرق وإنهاء الاختناقات المرورية خلال العام الجاري، وفيما أشارت إلى البدء بتنفيذها في مناطق بالعاصمة بغداد، أوضحت إيجابيات مشروع الطريق الحولي.

وقال مدير المرور العامة اللواء طارق إسماعيل في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إن “هنالك جهودا كبيرة بدأت بتطبيق خطة من 3 محاور تشمل رفع السيطرات والكتل الكونكريتية من الطرق والشوارع المهمة، وثانياً تحويل زوايا الشوارع من 90 الى الزوايا المنفرجة وثالثاً تضييق الجزرات الوسطية”، لافتا الى أن “العمل بدء في بعض مناطق العاصمة بغداد ومنها الراشدية وزيونة والاعظمية بتحويل الزوايا من الحادة الى المنفرجة”.

وفيما يتعلق بمشروع الطريق الحولي في بغداد أوضح إسماعيل، أن “الطريق سيكون الأطول والأسرع وسينقذ بغداد عبر تحقيق انسيابية عالية في حركة العجلات داخل العاصمة”.

وتابع أن “الطريق الحولي لبغداد سيربطها بالمحافظات الجنوبية والشمالية والغربية والشرقية بشكبة عنكبوتية بعيدة دون الدخول للعاصمة”، موضحا أن “هذا الطريق سيعزل كذلك المركبات الكبيرة من الدخول الى داخل بغداد باستثناء مركبات المنتجات النفطية والغذائية والتي سمح بدخولها وفق الامر الديون 178 من الساعة 10 ليلا وحتى الساعة 6 صباحا”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2022



التعليقات