واخيراً: سعوديون وعَرب يطالبون بإغلاق حسابات تويتر المؤيدة لداعش

20 يوليو، 2015
387
الدواعش يتغلغلون على تويتر على مدار 24/7 ..

وكالة بغداد تايمز (بتا):

اشعر وكأن العالم كله راضياً بما يحدث في مواقع الأنترنت او مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً موقع “تويتر” العالمي!، فهل يعقل إن الدواعش يصولون ويجولون في هذا الموقع المهم بلا رادع وبلا رقيب؟ فأين الولايات المتحدة وحلفاؤها من هذه المهزلة الإرهابية التي نشاهدها كل يوم على مدار الساعة.

وكأنهم ريبوتات (اجهزة آلية)، يغردون وينشرون ويروجون للعصابة الإرهابية “داعش” على مدار الساعة، فلا يوجد اليوم “هاش تاج” او وسم عربياً كان او انجليزي خالياً من منشورات الدواعش التي تملأ الإرض أرهاباً وهمجية ودعدشة!!

مطالبات سعودية وعربية بأغلاق تلك الحسابات

أطلق شبان سعوديون في سياق حربهم ضد تنظيم داعش، حملة على موقع تويتر، تركزت على إبلاغ إدارة تويتر، خطورة الحسابات التي تروج للعنف وضرورة إغلاقها.

ونجحت مجموعات تفاعلت بحماسة كبيرة، في إغلاق أكثر من 70 ألف حساب داعم لتنظيم داعش على تويتر، لحماية للدين والوطن من براثن معتقداتهم الإرهابية المنحرفة، وتسعى أهداف الحملة التي أطلقها حساب شخص يدعى فارس تحت هاشتاق #حملة_جيش_سبام_الدواعش، صد مخططات داعش بالتغرير بالشبان والتأثير فيهم ومن ثم الانضمام إليهم، وفقاً لصحيفة الحياة اللندنية.

وفي الوقت الذي يشكل تويتر أهمية كبيرة لدى داعش، جاءت الحملة التي تعتبر الأولى من نوعها كحرب إلكترونية بين التنظيم وبين شباب مغردين رافضين لفكره، إذ تفاعل معها الكثير من رواد الموقع وتداولتها مواقع عالمية لتقطع عليه الطريق، وتكشف عن الحسابات المنتمية إليه وتحظرها.

ويوضح الوسم خطوات الإبلاغ عن تلك الحسابات، وطريقة إرسال تغريد الإبلاغ ثم الحظر الذي يتم من قبل مسؤولي موقع تويتر، باعتبار أنها من الحسابات المزعجة والمطلوب غلقها.